ملتقى طلاب وطالبات مدارس الطائف
ان كنت طالب في إحدى مدارس الطائف فسجل معنا
ان كنت طالب في إحدى مدارس الطائف فسجل معنا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

خطبة الحجاج بن اليوسف الثقفي

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
رعد الثقفي
عضو فضي
رعد الثقفي

خطبة الحجاج بن اليوسف الثقفي Empty
مُساهمةموضوع: خطبة الحجاج بن اليوسف الثقفي   خطبة الحجاج بن اليوسف الثقفي I_icon_minitimeالأربعاء مارس 02, 2011 10:49 am

خطبة الحجاج بن يوسف الثقفي لأهل العراق
أنا ابن جلا وطلاع الثنايا متى أضع العمامة تعرفوني
ثم قال ياأهل الكوفة أما والله إني لأحمل الشر بحمله وأحذوه بنعله وأجزيه بمثله وإني لأرى أبصارا طامحة وأعناقا متطاولة ورءوسا قد أينعت وحان قطافها وإني لصاحبها وكأني أنظر إلى الدماء بين العمائم واللحى تترقرق ثم قال
إني والله ياأهل العراق ومعدن الشقاق والنفاق ومساوئ الأخلاق ما يقعقع لي بالشنان ولا يغمز جانبي كتغماز التين ولقد فررت عن ذكاء وفتشت عن تجربة وجريت إلى الغاية القصوى وإن أمير المؤمنين أطال الله بقاءه نثر كنانته بين يديه فعجم عيدانها فوجدني أمرها عودا وأصلبها مكسرا فرماكم بي لأنكم طالما أوضعتم في الفتن واضطجعتم في مراقد الضلال وسننتم سنن الغي أما والله لألحونكم لحو العصا ولأقرعنكم قرع المروة ولأعصبنكم عصب السلمة ولأضربنكم ضرب غرائب الإبل فإنكم كأهل قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغدا من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون وإني والله لا أعد إلا وفيت ولا أهم إلا أمضيت فإياي وهذه الزرافات والجماعات وقالا وقيلا وما تقول وفيم أنتم وذاك
أما والله لتستقيمن على طريق الحق أو لأدعن لكل رجل منكم شغلا في جسده وإن أمير المؤمنين أمرني بإعطائكم أعطياتكم وأن أوجهكم لمحاربة عدوكم مع المهلب بن أبي صفرة وإني أقسم بالله لا أجد رجلا تخلف بعد أخذ عطائه بثلاثة أيام إلا سفكت دمه وأنهبت ماله وهدمت منزله
يزيد الزهراني
المدير عام
يزيد الزهراني

خطبة الحجاج بن اليوسف الثقفي Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطبة الحجاج بن اليوسف الثقفي   خطبة الحجاج بن اليوسف الثقفي I_icon_minitimeالجمعة مارس 11, 2011 5:18 am

شكرا لك
https://taif-schools.yoo7.com

خطبة الحجاج بن اليوسف الثقفي
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» والله هذا الموضوع مهم لالالالاهلااااااوين (رعد الثقفي
» مفيدجداا خاص_-رعد الثقفي
» ملخص القراءة (رعد مطر محمحد الثقفي)